الجمعة، 27 أبريل 2012

يا منيتي

عذراً اخواننا الخليجيين إنها تراث يمني وليس خليجي كما ترددون .هذه الأغنية تعود إلى ثلاثينيات القرن المنصرم  من أشعارالأمير القمندان أحمد بن فضل بن علي العبدلي اليافعي وأوّل من شدا بها صاحبها وملحنها وشاعرها القمندان كما قيل أن الشيخ هادي سبيت قد غنّاها بطلب من الأمير الذي أعاد طلبه ثانية إلى الشيخ فضل اللحجي فأسمعه شدوها بصوته الملحون
  


يا منيتي * يا سلا خاطري .. وانا احبك يا سلام

ليه الجفا * ليه تجرحني
 ..
وانا احبك يا سلام

لك عنق الظبا * يا سيدي وعين المها * لك وتغريد الحمام

واحنا عبيدك * في الهوى جمله
 ..
وانا احبك يا سلام

يترنم على البانه * عشيه قمري الروضه * على غصن السلام

ذكرني بأحبابي * وبكاني الهوى
 ..
وانا احبك يا سلام

جبينه لك بيضاء * هلاليه وجعد اسود * هنيدي رام رام

يا آسري ليه * تظلم في الهوى
 ..
وانا احبك يا سلام

بين الرماده والحسيني * فاح عرف الفل * والكاذي والبشام

يمسي يلاعب * في الهوى هاجسي
 ..
وانا احبك يا سلام

يا هركلي غنّي * بالباكري ثم * من خلف الكدام

حيث الصفا حيث * سعدك والمنى
 ..
وانا احبك يا سلام


للشاعر الأمير/ القمندان أحمد بن فضل بن علي العبدلي اليافعي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.